10 طرق لزيادة قيمة أموالك
تطبيقات الاندرويد

10 طرق لزيادة قيمة أموالك

[ad_1]

إذا كان لديك أو حصلت مؤخرًا على 20 ألف دولار للاستثمار – تهانينا! ليس من السهل أو الشائع توفير (أو وراثة) هذا النوع من المال في فترة زمنية قصيرة.

ولكن إذا كنت لا تستثمر هذه الأموال بالطريقة الصحيحة ، فأنت تخسر المال بالفعل بسبب التضخم.

فيما يلي تسع طرق يمكنك من خلالها استثمار هذه الأموال ، بما في ذلك التخصيصات المقترحة والنصائح الأخرى.

1. استثمر مع مستشار آلي

يعد استثمار مبلغ 20 ألف دولار أمريكي مع مستشار الروبوت خيارًا رائعًا ، حيث ستتمكن على الفور من غمر أصابع قدميك في سوق الأسهم بطريقة متنوعة على نطاق واسع.

المستشار الآلي هو مثل المستشار المالي ، ولكن بدلاً من أن يقوم شخص باختيار استثمارات باهظة الثمن بالنسبة لك ، فإن شركة مثل تحسين يُنشئ سلسلة من الخوارزميات لاختيار استثماراتك وتنويعها وتعديلها بمرور الوقت ، وكل ذلك بناءً على مواردك المالية وتحمل المخاطر وأهدافك الاستثمارية.

اقرأ أكثر: أفضل مستشاري الروبوتات

يمكنك اختيار حساب استثمار عادي خاضع للضريبة أو إعداد حساب IRA. قد ترغب في البدء من خلال إعداد والحد الأقصى إما Roth أو IRA التقليدي ، ثم استخدام الباقي لحساب استثمار خاضع للضريبة.

حاليًا ، يمكنك المساهمة بما يصل إلى 6000 دولار سنويًا في IRA ، إلا إذا كنت أكبر سنًا وتفي بمؤهلات اللحاق بالركب.

متعلق ب: روث إيرا أو إيرا التقليدية: أيهما تختار؟

2. استثمر مع وسيط

في حين أن العديد من الأشخاص يفضلون الاستثمار دون التدخل مع مستشاري الروبوتات ، فهناك الكثير ممن يرغبون في الاستثمار بمفردهم. يمكن للوسطاء مساعدتك في القيام بذلك. قبل ظهور شركات السمسرة عبر الإنترنت ، اعتاد الناس على دفع رسوم باهظة إلى وسيط يقوم بصفقات نيابة عنهم. سرعان ما أصبح هذا شيئًا من الماضي.

مقابل جزء بسيط من التكلفة ، يمكن للوسطاء عبر الإنترنت مساعدتك في تثقيف نفسك بشأن سوق الأوراق المالية واستثمار أموالك بسرعة وسهولة.

اقرأ أكثر: أفضل حسابات الوساطة عبر الإنترنت للمبتدئين

3. قم بإجراء مبادلة 401 (k)

إذا كنت موظفًا ولديك 20000 دولار لاستثمارها ، فإن أحد الخيارات هو “مبادلة” أموالك بشكل فعال بـ 401 (ك).

نظرًا لأن هذه الأموال تأتي عادةً من راتبك أو مكافأتك ، يمكنك زيادة مبلغ المساهمة بشكل كبير (عادةً ما يصل إلى 75 ٪ من راتبك) حتى تساهم بمبلغ 20000 دولار – باستخدام الأموال النقدية المتوفرة لديك لتعويض الدخل المفقود.

لنفترض أنك تربح 40 ألف دولار سنويًا وتضع 5٪ في 401 (ك) الآن. لا تشمل أي مباراة مع صاحب العمل ، وهذا يعني حوالي 2000 دولار في السنة. لنفترض الآن أنك حصلت على 20000 دولار تريد استثمارها.

يمكنك تخزين مبلغ 20 ألف دولار في حساب توفير سائل عالي العائد ، ثم زيادة مساهمتك 401 (ك) ، لذلك لن تشعر وكأنك تعيش على أقل من ذلك. (على الرغم من أنني ما زلت أتحداك أن تفعل ذلك).

لذا بدلاً من المساهمة بنسبة 5٪ ، قم بتغييرها إلى 50٪ – نعم 50٪. بعد عام ، لن تكون قد استثمرت 20000 دولار فقط في 401 (ك) ولكن هناك فائدة كبيرة أخرى: لقد خفضت للتو دخلك الخاضع للضريبة بنسبة 50٪. عندما تساهم في 401 (ك) ، لا يتم فرض ضرائب عليك على هذه المساهمات. يتم فرض ضرائب عليك فقط على ما تبقى من راتبك.

هذا يعني ، في نظر الحكومة ، أنك ربحت 20 ألف دولار فقط في عام واحد ، وليس 40 ألف دولار. ستدفع ضرائب أقل في معظم الحالات ، لذا فهي تربح الجميع.

اقرأ أكثر: كم يجب أن يكون في 401 (ك) عند 30؟

4. الاستثمار في العقارات

من المحتمل أن يستغرق الأمر أكثر من 20000 دولار للاستثمار لتبدأ بعقار مستأجر لعائلة واحدة ، لكن هذا لا يعني أنه لا يمكنك البدء في العقارات إذا كنت ترغب في ذلك. هناك شركات حيث يمكنك تجميع أموالك مع مستثمرين آخرين وإجراء استثمارات كبيرة كمجموعة.

حتى وقت قريب ، كان عليك أن تكون مستثمرًا معتمدًا للاستثمار في هذه الأنواع من المشاريع (أو لديك الكثير من الأموال لوضعها فيها.) ولكن يوجد الآن موقع استثمار للتمويل الجماعي للعقارات يسمى Fundrise والذي ينشئ قروضًا للأشخاص أو المجموعات الذين يشترون العقارات التجارية.

فكر في المشاريع الكبيرة ، مثل المباني السكنية والمباني المكتبية. ثم يقومون بجمع هذه القروض معًا وجعلها استثمارًا يسمى eREIT. يقومون بعد ذلك ببيع أسهم eREIT لك كمستثمر ، مباشرة من خلال موقعهم.

بمعنى آخر ، يجعلون من السهل للغاية الاستثمار في مشاريع عقارية كبيرة.

الآن أولئك الذين قرأوا أفكاري حول الاستثمار على مر السنين يعرفون أنني أكره ربط الأداء السابق بالعائدات المستقبلية ، ولكن من الجدير بالذكر أن Fundrise لديها عوائد سنوية تاريخية تتراوح بين 8.7٪ و 12.4٪.

من الصعب تجاهل ذلك.

يتطلب Fundrise حدًا أدنى للاستثمار يبلغ 10 دولارات – وهو رخيص جدًا – ويسهل عليك البدء في الاستثمار في العقارات دون إغراق كل أموالك في العقارات أو صناديق الاستثمار العقاري باهظة الثمن.

اقرأ أكثر: هل يمكنك كسب المال في العقارات؟ هذا ما يقوله الخبراء

5. ضع المال في حساب توفير

إذا لم يكن لديك صندوق طوارئ ، فعليك بالتأكيد وضع بعض الأموال في حساب التوفير. النصيحة التقليدية هي توفير نفقات ستة أشهر في صندوق الطوارئ.

بمجرد أن يتم تخصيص هذا المبلغ جانباً ، ابحث عن استثمارات ذات عوائد أعلى.

اقرأ أكثر: صناديق الطوارئ: كل ما تريد أن تعرفه

6. جرب الإقراض من نظير إلى نظير

الإقراض من نظير إلى نظير هو طريقة لإقراض الأموال لشخص آخر يحتاجها. يمكن أن يكون هذا لأي شيء: فكرة عمل أو قروض طلابية أو مجرد سداد ديون بطاقة الائتمان.

تتمثل فائدة الإقراض من نظير إلى نظير (أو إقراض P2P) في أن عائداتك يمكن أن تكون أعلى بكثير مما لو كنت ستستثمر في الأسهم أو السندات. ومع ذلك ، فإن المخاطرة أكبر بكثير ، حيث أن العديد من الناس لن يسددوا القرض في الوقت المحدد أو لن يسددوه على الإطلاق.

إذا كنت ستنظر في الإقراض من نظير إلى نظير كخيار لاستثمار جزء من مبلغ 20.000 دولار الخاص بك ، فتأكد من إجراء أكبر قدر ممكن من البحث.

يمكنك قراءة مراجعاتنا لاثنين من المقرضين من نظير إلى نظير المفضلين لدي: بنك LendingClub و تزدهر. قبل الغوص في إقراض P2P ، تأكد من إجراء البحث ، لأن المخاطرة كبيرة.

اقرأ المزيد: هل يجب أن تستثمر في قروض نظير إلى نظير؟

7. دفع مقابل التعليم

أخبرني والدي ذات مرة أن الشيء الوحيد الذي لا يمكن لأي شخص أن يسلبه منك هو تعليمك. ظلت عالقة معي حتى يومنا هذا لأنها صحيحة.

يمكنك أن تخسر كل أموالك في سوق الأسهم. عملك يمكن أن يفشل. ولكن إذا كان لديك تعليم قوي وشهادة ، فلن يختفي هذا أبدًا.

إذا لم يكن لديك شهادة جامعية ، ففكر في الحصول على واحدة في شيء تستمتع به حقًا ، ولكنه قابل للتسويق أيضًا. إذا كان لديك بالفعل شهادة جامعية ، ففكر في الحصول على درجة علمية متقدمة ، مثل ماجستير أو دكتوراه.

خيارات تعليمية منخفضة التكلفة (وحتى مجانية)

إذا كنت لا تتطلع إلى استثمار مبلغ 20 ألف دولار في التعليم الرسمي ، فيمكنك استثمار جزء منه (أو حتى عدم استثمار أي منه) لتحسين مهاراتك واستخدام الباقي في شيء آخر في هذه القائمة.

  • Udemy هو سوق يضم آلاف الدورات التدريبية عبر الإنترنت. غالبًا ما يكون لديهم تخفيضات ، ويمكنك في كثير من الأحيان الحصول على دروس جيدة حقًا بأقل من 15 دولارًا. يمكنك البحث حسب الموضوع ، ثم حسب الشعبية لمعرفة أيها يبيع. يمكنك أيضًا معاينة منهج الدورة التدريبية قبل الشراء حتى تعرف بالضبط ما يمكن توقعه.
  • يعد Coursera خيارًا ممتازًا إذا كنت تبحث عن المزيد من المهارات الرسمية أو التجارية. على سبيل المثال ، إذا كنت تريد تعلم العمليات التجارية ، فيمكنك المشاركة في دورة كورسيرا. جميع الدورات في شراكة مع جامعة أو شركة كبرى ، وكلها تعتمد على وتيرتها الذاتية.
  • تتمتع أكاديمية خان بخلفية رائعة – كان سلمان خان محامياً (من بين أمور أخرى) وقرر أنه يريد إنشاء مقاطع فيديو لمساعدة الأشخاص على تعلم موضوعات معقدة إلى حد ما ، مثل التمويل الشخصي. نمت هذه في النهاية إلى منظمة غير ربحية واسعة النطاق أصبحت الآن شريكة لبنك أوف أمريكا. لديهم جميع أنواع الموضوعات ، بما في ذلك موضوعات للأطفال ، ومعظم المحتوى عبارة عن مقاطع فيديو توضيحية خطوة بخطوة.

8. سداد الديون

من أفضل العوائد على أموالك سداد الديون عالية الفائدة.

نعم ، صدق أو لا تصدق ، أحد أفضل الاستثمارات التي يمكنك القيام بها هو سداد ديونك ، وعلى الأخص بطاقات الائتمان الخاصة بك. إذا لم يكن لديك بطاقات ائتمان ، فقم بسداد أي نوع آخر من الديون لديك.

اقرأ أكثر: كيفية سداد ديون بطاقات الائتمان بسرعة

فكر في الأمر بهذه الطريقة: الأموال التي ستدخرها في نهاية المطاف على الفائدة من خلال عدم وجود دين سوف تتجاوز بكثير أي عائد ستجده في سوق الاستثمار اليوم. ويشمل ذلك العقارات أو الأسهم أو الفنون الجميلة أو أي شيء آخر.

الحساب على هذا بسيط أيضًا. لنفترض أن لديك بطاقة ائتمان بمعدل فائدة 15٪. إذا دفعت هذه البطاقة ، فأنت تكسب فعليًا 15٪. وهذا عائد سريع لا يأتي مع أي بحث أو تخمين ، كما قد يكون مع الأسهم أو العقارات.

وقد يكون أسوأ من ذلك. لنفترض أن لديك قرضًا شخصيًا بنسبة 25٪ (نعم ، يمكن أن يحدث هذا). إذا كنت تدفع الحد الأدنى فقط من السداد عن ذلك كل شهر ، فسوف ينتهي بك الأمر بتكلفتك مبلغًا هائلاً من المال. الأموال التي كان من الممكن إعادة استثمارها بطريقة أخرى.

إذا كنت غارقًا في الديون ولديك أموال لاستثمارها ، فقد حان الوقت الآن لقطع بطاقات الائتمان الخاصة بك والتوقف عن استخدامها والتركيز على سداد ديونك. وهذا الـ 20 ألف دولار سيحدث تأثيرًا بالتأكيد.

ملخص

تذكر أن التنويع هو المفتاح ، خاصة مع هذا النوع من المال. أقترح ألا تضع كل بيضك في سلة واحدة إلا إذا كنت تعرف حقًا ما تفعله.

الاستثناء من ذلك هو الاستثمار مع مستشار آلي. سأشعر براحة تامة في استثمار 20 ألف دولار مع مستشار آلي ، مع العلم أن أموالي ستكون متنوعة بشكل جيد. فقط تأكد من خلط نوع الحسابات التي لديك (على سبيل المثال ، حسابات التقاعد مقابل حسابات الاستثمار العادية.)

بغض النظر عما تفعله ، فإن أهم شيء هو عدم ترك هذه الأموال في حسابك الجاري ، حيث ستفقد عالمًا من الفرص.

اقرأ أكثر:



[ad_2]

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.