تطبيقات الاندرويد

محادثة مع الرئيس التنفيذي لشركة Jasper ، Elnor Rozenrot

[ad_1]

“لم نتمكن من العثور على شركة بطاقات ائتمان تلبي احتياجاتنا ، لذلك بدأنا شركتنا الخاصة.”

هكذا تبدأ القصة الجريئة لـ Jasper ، شركة fintech التي تعيد اختراع تجربة الائتمان.

“أعتقد أننا من أولى المنصات التي صممت منتجًا لبطاقات الائتمان بنموذج عمل يتماشى مع اهتمامات عملائنا. ببساطة ، لا تجني بطاقة الائتمان هذه معظم أموالها من الديون المستحقة على عملائها ، “قال الرئيس التنفيذي لشركة Jasper ، Elnor Rozenrot لـ Money Under 30.

لن تصدر العديد من شركات بطاقات الائتمان الأمريكية بطاقة ائتمان لشخص ما إذا لم يكن لديه سجل ائتماني. لكن نموذج جاسبر للمخاطر السلوكية يحدد العملاء الذين لديهم سجل مالي محدود أو معدوم بخصائص ائتمانية رئيسية محتملة ، ثم يزودهم ببطاقة ائتمان ممتازة بمجرد دخولهم سوق الائتمان.

مهاجر حديث إلى الولايات المتحدة بأوراق اعتماد مصرفية لا تشوبها شائبة في بلده ، أو خريج جامعي حديث بدون درجة ائتمانية ولكن أمامه مهنة متألقة ، لا يزال بإمكانه تجربة جميع مزايا بطاقة ماستركارد المتميزة مع حدود ائتمان عالية وفوائد منخفضة الأسعار ، وبدون رسوم سنوية.

تعرف على الرئيس التنفيذي لشركة جاسبر ماستركارد كاش باكElnor Rozenrot

أطلق Elnor جاسبر (CreditStacks سابقًا) قبل خمس سنوات لحل ثلاث مشاكل في صناعة الائتمان الأمريكية: الافتقار إلى الشفافية والتعقيد المفرط والعائق العالي للدخول.

في عام 2020 ، أعادت الشركة إطلاق اسم Jasper مع WebBank كشريك إصدار جديد لها ، وسوق مستهدف موسع ، وإحساس متجدد بالهدف: لمساعدة العملاء على تقليل ديون بطاقات الائتمان والعيش حياة صحية ماليًا في خضم جائحة عالمي.

تحدثنا إلى Elnor بشأن الكابتشينو وشريحة الدجاج في مسقط رأسه تل أبيب للحصول على معلومات داخلية حول تأمين المعيشة مع تجنب ديون بطاقة الائتمان.

مقابلة Money Under 30 مع Elnor Rozenrot

المال دون سن الثلاثين متحمس لإتاحة الفرصة له لمقابلتك! اخبرنا قليلا عن نفسك. كيف دخلت في التمويل؟

بدأت القصة في عام 2004. كنت قد انتقلت للتو إلى الولايات المتحدة للحصول على درجة الماجستير في إدارة الأعمال ودخلت أحد البنوك للحصول على حساب مصرفي والحصول على بطاقة ائتمان وقد صدمت لأنني لمجرد أنني سافرت لمدة 12 ساعة ، أصبحت فجأة لا أحد. في إسرائيل ، كنت عميلًا مصرفيًا جيدًا ، لكن في أمريكا لم أكن شيئًا.

بعد العودة إلى إسرائيل وتأسيس شركة أخرى ، استمر ذهني في العودة إلى تلك الذكرى التكوينية للوصول إلى الولايات المتحدة لأنني اعتقدت دائمًا أن وضع الدجاجة والبيضة في نظام الائتمان الأمريكي يمثل تحديًا للقادمين الجدد.

كانت الفكرة الأولية هي مساعدة المهاجرين الذين ليس لديهم سجل ائتماني في الولايات المتحدة ولكن سرعان ما أدركت أن هذا يمكن توسيعه ليشمل خريجي الجامعات الشباب الذين ربما بدأوا وظيفة رائعة ولكن شركات الائتمان لا تدرك ذلك لأنهم لا يفعلون ذلك. لديك درجة ائتمانية. لقد فهمت أن هذه هي فرصتي لمساعدة الأشخاص الذين ليس لديهم درجة ائتمانية دون أي خطأ من جانبهم ولكنهم سيكونون عملاء جيدين.

ما الذي دفعك إلى المشاركة في تأسيس جاسبر؟ ما الذي تعتقد أنه يميز شركتك عن مزودي بطاقات الائتمان الآخرين؟

جاسبر هو الحل لمشكلة خاصة جدًا: الحصول على بطاقة ائتمان عندما لا يكون لديك درجة ائتمان. لقد وقعت في حب المشكلة – لم أستطع تركها. كان علي أن ألمسها – أشعر بها – حتى أتمكن من تطوير حل.

لقد فهمت أننا بحاجة إلى تغيير تصورنا للدرجات الائتمانية بشكل كبير وكفالة الأشخاص بناءً على إمكاناتهم المستقبلية وليس على ماضيهم.

يجب أن تكون بطاقة الائتمان مثل السيارة. لا تحتاج إلى معرفة كيفية عملها ولكن عليك أن تعرف أنه يمكنك الدخول في الصباح والذهاب إلى حيث تريد. يجب أن تكون بطاقة الائتمان هي نفسها.

وأعتقد أن ما يميزنا حقًا عن مزودي بطاقات الائتمان الآخرين هو روح العمل لدينا: لا نريد حقًا أن يقع عملاؤنا في الكثير من الديون. يعتمد نموذجنا بالكامل على فكرة أن عملائنا سيقترضون ويسددون الأموال شهريًا. نحن في الواقع نجني المزيد من الأموال إذا قام المستخدمون بسداد مدفوعاتهم الشهرية. نريد أن نشجع الاقتراض المسؤول والإنفاق والسداد.

لقد كنت تعمل في الصناعة لفترة من الوقت. في رأيك ، ما هو المفهوم الخاطئ الأكثر شيوعًا حول بطاقات الائتمان والديون؟

ليست كل الديون متساوية. الرهن العقاري هو دين جيد أن يكون لديك سوى 10000 دولار من ديون بطاقة الائتمان على الإلكترونيات والملابس والوجبات والرحلات التي لا يمكنك تحملها هي كارثية. يمكن أن تكون ديون بطاقة الائتمان سيئة إذا لم تتم إدارتها بشكل صحيح.

مع الأزمة الحالية ، يجد العديد من جيل الألفية أنفسهم الآن بشكل مؤقت بدون دخل. إذا كان لديهم بطاقات ائتمان ، فما النصيحة التي تقدمها لأولئك الذين يكافحون لمواكبة هذا الحد الأدنى للدفع الشهري؟

لا يعني مجرد امتلاكك رصيدًا أنه يتعين عليك استخدامه. إذا كنت تكافح حقًا ، فتواصل مع مزود بطاقة الائتمان الخاصة بك.

ماذا عن العملاء الجدد؟ ما الذي يمكن أن يقدمه جاسبر لمساعدة جيل الألفية على تجاوز الأثر الاقتصادي لفيروس كوفيد -19؟

بخلاف بطاقة Jasper نفسها ، نقدم لعملائنا الأدوات والمعلومات لمساعدتهم على بناء ائتمان جيد واتخاذ قرارات مالية سليمة. لقد طورنا هذه الموارد قبل اندلاع أزمة COVID-19 ، لكنها أكثر صلة بالموضوع الآن.

على سبيل المثال ، من خلال تطبيقنا ورسائل البريد الإلكتروني ، يتلقى العملاء نصائح مالية مخصصة في الوقت الفعلي وخيارات دفع تلقائي مبتكرة وتعليمًا مستمرًا لاستخدام الائتمان الذكي. لدينا مركز معرفة على موقعنا الإلكتروني حتى يتمكن العملاء من العثور على إجابات بسيطة وواضحة ليس فقط للأسئلة المتعلقة بالائتمان ، ولكن أيضًا ، على سبيل المثال ، كيفية تجنب الديون أثناء أزمة COVID-19.

ما زلنا نعتقد أن تشجيع عادات الإنفاق الصحية ومنعك من الوقوع في مشاكل مالية أكثر فعالية من إبعادك عن المشاكل – إنه نفس مبدأ الطب الوقائي. من الأفضل بكثير اتباع عادات جيدة لمنع المرض من اتخاذ إجراء فقط عندما يكون المريض مريضًا بالفعل.

ما الذي يفعله جاسبر للتغلب على هذه الأزمة؟

كنا محظوظين للغاية لجمع 110 ملايين دولار لتمويل النمو قبل أن يضرب الوباء الولايات المتحدة ، لذلك نحن محظوظون لامتلاكنا ما يكفي من المال في البنك للتغلب على هذه العاصفة. لقد ضمننا استقرارنا واستمرنا في منح بطاقات ائتمان متميزة لعملاء رائعين ، مما يعني أنه حتى بعد رؤية عدة دورات دفع بعد COVID ، فإننا لم نواجه بعد أي مشاكل واسعة النطاق.

بمجرد انتهاء الحجر الصحي ، ما هي النصيحة التي تقدمها لجيل الألفية للتحضير لعدم اليقين الاقتصادي في المستقبل؟

قد لا يبدو الأمر كذلك الآن ، لكن هذا سيمضي. جزء كبير من النجاح هو اتخاذ القرارات الصحيحة على أساس يومي. حاول أن تعيش في حدود إمكانياتك بقدر ما تستطيع ، وإذا نظرنا إلى سوق الأسهم كمؤشر للنمو المستقبلي ، يمكننا أن نرى أن هناك سببًا يدعو للتفاؤل.

الأولوية القصوى للعديد من قرائنا هي بناء و / أو إصلاح رصيدهم. ما هي النصيحة القديمة التي يمكنك مشاركتها للمساعدة في تحفيز قرائنا على عدم التخلي عن هذا الهدف؟

تجنب ديون بطاقات الائتمان – وتذكر أن ديون بطاقات الائتمان باهظة الثمن حقًا. سدد دفعاتك الشهرية!

بالنظر إلى المستقبل ، ما هو التأثير الدائم الذي تعتقد أن فيروس كورونا سيكون له على الصناعة المالية؟ هل تشعر أن المستهلكين سيرون تأثيرًا دائمًا مماثلًا؟

لقد جعلتني هذه الفترة أعود وأقرأ الكثير عن الكساد العظيم (الذي بدأ مع انهيار وول ستريت في عام 1929) عندما كان التقشف الشديد هو القاعدة. أعتقد أن مدى تأثير الفيروس التاجي سيعتمد على طول وشدة الوباء والركود الذي يليه. سيؤثر – وهو بالفعل – على إنفاق الناس.

ينفق الناس أقل وهم أكثر تفكيرًا في كيفية إنفاق أموالهم ، وما هو ضروري وما هو غير ذلك. إن استعدادنا لتحمل المخاطر الاقتصادية سيعتمد ، جزئياً على الأقل ، على شدة الركود.

من في حياتك كان الأكثر فاعلية في تعليمك إدارة الأموال؟

أنا! لقد علمتني أخطاءي الخاصة – بطريقة باهظة الثمن! – كيفية إدارة الأموال بشكل أفضل.

ما هي أفضل نصيحة تلقيتها (ليست بالضرورة متعلقة بالمال) والتي شكلت طريقة عيش حياتك؟

“أقصى ما يمكن لأي شخص أن يطمح إليه هو أن يكون مفيدًا.” درس من جدتي البولندية!

ما هي أهم نصيحة مالية شخصية لك؟

اهدف إلى أن تكون مرتاحًا من الناحية المالية – لا يعني هذا بالضرورة كسب المزيد من المال. حاول الوصول إلى عقلية حيث يمكنك أن تكون راضيًا بما يمكنك تحمله بالفعل.

ما هو الكتاب المالي / الموقع الإلكتروني / البودكاست الذي حفزك أكثر؟

Thucydides ‘تاريخ الحرب البيلوبونيسية. كُتب في عام 431 قبل الميلاد ، منذ ألفي ونصف عام ، ولا يزال وثيق الصلة كما كان دائمًا.

ماذا ستخبر نفسك البالغة من العمر 20 عامًا عن إدارة الأموال؟

“الحفلة لا تدوم إلى الأبد!” في الأوقات التي تكسب فيها أموالًا أكثر مما تحتاجه للعيش ، فإن التخلص من بعض المال بعيدًا في الأوقات الصعبة هو فكرة ممتازة!

ملخص

بروح الدعابة ، وعقل سريع ، وطريقة جديدة للتعامل مع الديون ، يريدنا Elnor أن نفكر بشكل مختلف – ونتصرف بناءً عليه.

نظرًا لأن 80 ٪ من الأمريكيين مثقلون بالديون ، فقد أصبح يتم قبول الديون كجزء طبيعي من الحياة ، لكن جاسبر موجود هنا لتذكيرنا بأن بطاقة الائتمان لا تعني أنه يجب أن يكون لدينا ديون بطاقة ائتمان – وسداد الديون كل شهر واحد من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها من أجل أموالك ومن أجل عقلك.

من الجميع في Money Under 30 ، شكراً جزيلاً لـ Elnor لمشاركة أفكاره ونصائحه – مع بعض كلمات الحكمة من الجدة!

تعرف على المزيد حول Jasper Cash Back Mastercard أو اقرأ مراجعة Jasper Cash Back Mastercard هنا.

اقرأ أكثر:

[ad_2]

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.