ما هي بطاقات الائتمان الافتراضية؟  وهل يجب أن تحصل على واحدة؟
تطبيقات الاندرويد

ما هي بطاقات الائتمان الافتراضية؟ وهل يجب أن تحصل على واحدة؟

[ad_1]

تسوق أكثر من 230 مليون شخص عبر الإنترنت العام الماضي.

إذا كنت واحدًا من هؤلاء الـ 230 مليون شخص ، فأنا أراهن على أنك قمت بالتسوق عبر الإنترنت لسببين ، لكن السبب الأكبر؟

راحة.

حسنًا ، الراحة لا تعني دائمًا الأمان. لهذا السبب كنا جميعًا نستخدم كلمات المرور نفسها لجميع عمليات تسجيل الدخول الخاصة بنا لسنوات.

إذا كنت تتطلع إلى جعل تجربة التسوق عبر الإنترنت بسيطة وآمنة قدر الإمكان ، فقد تكون بطاقات الائتمان الافتراضية هي الحل الذي كنت تبحث عنه.

ما هي بطاقات الائتمان الافتراضية؟

المصدر: ImageFoto / Shutterstock.com

بطاقة الائتمان الافتراضية (VCC) هي نسخة متاحة عبر الإنترنت فقط من بطاقة الخصم أو الائتمان الخاصة بك. إنها ليست بطاقة فعلية ، ولكنها رقم فريد مكون من 16 رقمًا عشوائيًا (مع تاريخ انتهاء الصلاحية ورمز الحماية الخاصين به) متصل ببطاقتك الحقيقية. هذه الأرقام مؤقتة ، لذا يمكنك استخدام أكثر من رقم.

السبب الرئيسي لاستخدام VCCs – والذي قد تكون خمنته بالفعل – هو إخفاء أرقام بطاقتك الائتمانية الحقيقية. هذا يساعد على حمايتك من انتهاكات البيانات ، الاحتيال بواسطة بطاقات الائتمان، وسرقة الهوية.

كيف تعمل بطاقات الائتمان الافتراضية؟

تنشئ بطاقة الائتمان الافتراضية الخاصة بك رقمًا جديدًا (يسمى أحيانًا “رمز مميز”) لكل معاملة تقوم بها. لم يتم تخزين هذا الرقم ولا يمكن استخدامه مرة أخرى.

في معظم الحالات ، ستقوم بإعداد إصدار افتراضي لبطاقة ائتمان موجودة، مما يعني عدم وجود فحص ائتماني أو تطبيق.

يمكنك طلب أي عدد تريده من أرقام البطاقات الافتراضية (يتم تخزينها بشكل آمن ، لذلك لا داعي لحفظها).

تحتوي كل خدمة بطاقة على نظام مختلف قليلاً ، ولكن عادةً ، ستحصل على نوع واحد من نوعين من VCC:

  • VCCs ذات الاستخدام الواحد، أو الأرقام التي تنتهي صلاحيتها بعد معاملة واحدة.
  • تكرار الاستخدام المتكرر VCCs، أو أرقام يمكنك تخزينها واستخدامها أكثر من مرة (يمكن أن يكون هذا مفيدًا إذا كنت تستخدمها للدفع مقابل اشتراك ، على سبيل المثال). تعد VCCs المتكررة آمنة تمامًا لأنها لا تزال غير مرتبطة ببيانات بطاقة الائتمان الحقيقية الخاصة بك.

تتيح لك بعض جهات إصدار البطاقات اختيار تواريخ انتهاء صلاحية VCCs حتى عام بعد تاريخ الإنشاء ؛ يختار الآخرون لك تواريخ انتهاء الصلاحية. وقد تتيح لك جهة إصدار بطاقتك تحديد حدود الإنفاق القصوى لكل VCC أيضًا.

أين يمكنني الحصول على بطاقة ائتمان افتراضية؟

تقدم العديد من البنوك الكبرى وشركات بطاقات الائتمان بطاقات ائتمان افتراضية كإحدى وسائل الراحة المجانية. إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كانت جهة إصدار بطاقتك تقدم بطاقات افتراضية ، فقط اتصل بهم واسألهم. فيما يلي زوج من أسهل خيارات VCC:

  • رأس المال واحد – المساعد الافتراضي لـ Capital One ، Eno ، لديه امتداد متصفح يمكنك تنزيله. سيقوم الامتداد ، المرتبط ببطاقة Capital One الشخصية ، بإنشاء رقم بطاقتك الافتراضية تلقائيًا عند التسوق عبر الإنترنت.
  • سيتي – باستخدام بطاقات ائتمان محددة من Citi ، يمكنك التسجيل في برنامج Citi’s VCC. ما عليك سوى تسجيل الدخول إلى حسابك ، وستتمكن من معرفة ما إذا كانت بطاقتك بها خيار رقم حساب افتراضي.
  • تفاحة – تقدم Apple Card رقم بطاقة ائتمان افتراضيًا من خلال تطبيق Apple Wallet. يختلف رقم البطاقة هذا عن الرقم الموجود على بطاقتك الفعلية ، مما يجعله أكثر أمانًا.

فوائد بطاقات الائتمان الافتراضية

المصدر: luckyraccoon / Shutterstock.com

أمان إضافي

إذا حصل المتسلل أو لص الهوية على رقم VCC ، فلن يتمكن من إجراء أي عمليات شراء باستخدامه أو ربطها ببيانات أخرى مرتبطة بالهوية قمت بتخزينها على الإنترنت. حتى إذا انتهى الأمر برقم VCC الخاص بك في الأيدي الخطأ ، فمن الأسهل كثيرًا إلغاء VCC بدلاً من إغلاق الرسوم أو عكسها على بطاقة ائتمان حقيقية.

كمكافأة ، تجعل VCC من الصعب على المعلنين تتبع عادات التسوق الخاصة بك.

إدارة المدفوعات التلقائية

كم مرة نسيت إلغاء الاشتراك؟ (أنا أنظر إلى جميع أعضاء Planet Fitness في الخارج).

يعد استخدام بطاقة افتراضية لتجربة الخدمات التي تعرف أنك قد تنسى إلغائها في المستقبل هو الحل الأمثل. نظرًا لأن رقم VCC الخاص بك ستنتهي صلاحيته في النهاية ، فلن تتمكن المدفوعات التلقائية من المرور ، مما يؤدي إلى إلغاء الاشتراك بشكل فعال من أجلك.

الآن ، لا أوصي بهذا بالنسبة لتلك المدفوعات التي تعرف أنك تريد سدادها كل شهر – فواتيرك ، وحساب Netflix الخاص بك ، وما إلى ذلك ، فقد تكون في مأزق بشأن دفعة مرفوضة إذا انتهت صلاحية VCC ولا تتذكر ذلك إعادة تعيينها.

الحسابات سهلة الإغلاق

إذا تم اختراق بياناتك عند استخدام VCC ، فإن إعداد الرقم المؤقت يجعل حياتك أسهل كثيرًا. يمكنك إلغاء VCC دون المرور عبر متاعب الحصول على بطاقة ائتمان جديدة بالكامل.

تعمل البطاقات مع العديد من التجار

تعمل VCC عبر أي منصة عبر الإنترنت تتيح لك الدفع ببطاقة حقيقية.

يمكن مشاركة البطاقات

اذا كان لديك حساب بطاقة ائتمان مشترك مع شريك أو أحد أفراد الأسرة ، يمكن أن تساعد VCC في تنظيم من ينفق ماذا. يمكن أيضًا أن تكون VCC ذات حدود الإنفاق المضمنة أداة أمان جيدة للآباء والأمهات الذين يكون أطفالهم أكبر سنًا بما يكفي لإجراء بعض عمليات الشراء بمفردهم.

اقرأ أكثر: هل حسابات بطاقات الائتمان المشتركة فكرة جيدة؟

كيف تتسوق ببطاقة ائتمان افتراضية؟

المصدر: إيرينا كالامورزا / Shutterstock.com

يعد التسوق باستخدام VCC أكثر تعقيدًا بقليل من التسوق بأرقامك المعتادة ، ولكنه ليس معقدًا للغاية.

نظرًا لأنها ليست مادية أو قابلة للتمرير ، لا يمكن استخدام VCCs إلا للتسوق عبر الإنترنت أو المعاملات الهاتفية. ولكن يجب قبولها في أي مكان يمكنك الدفع ببطاقتك العادية عبر الإنترنت.

  1. بمجرد أن تصبح جاهزًا لإجراء عملية شراء ، ستفعل ذلك قم بتسجيل الدخول إلى حساب تم إعداده لـ VCC الخاص بك. تمتلك بعض شركات بطاقات الائتمان امتدادات أو تطبيقات أو مواقع في متصفح VCC لهذا الغرض.
  2. التالي، ينشئ الحساب رقم بطاقة فريدًا ورمز الأمان الذي ستستخدمه للدفع.
  3. إذا كان لديك VCC متكرر ، فيمكنك حفظ هذه التفاصيل للدفع التلقائي في المرة القادمة على نفس موقع التاجر.
  4. ستظهر الرسوم في كشف حساب بطاقة الائتمان أو الخصم الخاصة بك على أنها معاملات عادية، تمامًا كما هو الحال مع بطاقة فعلية.

أين لا تستطيع تستخدم بطاقات الائتمان الافتراضية؟

المتاجر الشخصية

مثل العديد من المنتجات المالية ، تعمل VCC بشكل أفضل عندما تتطابق مع عادات الإنفاق التي لديك بالفعل. تعد البطاقات الافتراضية رائعة إذا كنت من المتسوقين عبر الإنترنت حصريًا ، ولكن إذا كنت تتسوق في متاجر حقيقية في معظم الأوقات ، فقد لا تكون VCCs مفيدة.

عمليات الالتقاط والعودة الشخصية

إذا أجريت عملية شراء عبر الإنترنت واستلمتها لاحقًا شخصيًا ، فقد يرغب التجار في تأكيد هويتك من خلال النظر إلى بطاقة ائتمان فعلية – والتي ، بالطبع ، لن تتطابق مع الرقم الموجود على VCC الخاص بك.

يمكن أن يحدث نفس الشيء إذا قمت بإعادة الشراء عبر الإنترنت شخصيًا. اعتمادًا على البائع ، قد تضطر إلى تسوية رصيد المتجر بدلاً من استرداد النقود.

إبداء تحفظات

إذا حجزت رحلة طيران أو فندقًا أو استأجرت سيارة أو اشتريت تذاكر أحداث عبر الإنترنت ، فربما تحتاج إلى تقديم البطاقة الفعلية المستخدمة في حجز الحجز عند الحضور شخصيًا. لن تتطابق أرقام البطاقة إذا كنت قد استخدمت VCC.

بالنسبة للأحداث ، قد تتمكن من الالتفاف على هذا المطلب عن طريق طباعة التذاكر الخاصة بك أو عرض صفحة التأكيد عبر الإنترنت على هاتفك. لكن من الأفضل عادةً استخدام بطاقتك الحقيقية وأن تكون في الجانب الآمن.

ملخص

نظرًا لأن التسوق أصبح أكثر رقميًا في كل دقيقة ، يمكن لبطاقات الائتمان الافتراضية الحفاظ على معلوماتك المالية أكثر أمانًا على الويب. إنها لا تحل محل تدابير السلامة الأساسية مثل مراقبة كشف حساب بطاقتك الائتمانية ، لكنها رائعة للمعاملات عبر الإنترنت.

لذلك ، قم بإقران بطاقة ائتمان افتراضية بأحد معظم البطاقات المادية المجزية (وسداد المبلغ بالكامل كل شهر ، بالطبع) ، وستكون معلوماتك أكثر أمانًا.

اقرأ أكثر:



[ad_2]

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.