ما هو Web 3.0 ولماذا يجب أن تهتم؟
تطبيقات الاندرويد

ما هو Web 3.0 ولماذا يجب أن تهتم؟

[ad_1]

ما لم تكن تعيش حياة غير متصلة بالإنترنت ، فمن المحتمل أنك سمعت عن Web 3.0.

حتى الآن ، تم استثمار 27 + مليار دولار في النظام البيئي Web 3.0 ، بينما في الوقت نفسه ، ارتفع مصطلح “Web 3.0” في عمليات البحث على Google.

يجذب الويب 3.0 ، الذي يطلق عليه “أكبر شيء منذ اختراع الإنترنت” ، انتباه بعض أذكى الأشخاص في العالم. نظرًا لأن الآلاف يتقدمون في المستوى لفهم الويب 3.0 بشكل أفضل ، فقد تتساءل عما إذا كنت بحاجة إلى ذلك أيضًا.

لذا ، دعنا نتعمق. ما هو Web 3.0 ، وهل هو مهم؟

ما هو الويب 3.0؟

وفقًا لخبير Web 3.0 والرئيس التنفيذي لشركة Ether Capital ، Brian Mosoff ، فإن Web 3.0 تدور حول إنشاء الجيل التالي من الإنترنت الذي يكون أكثر انفتاحًا وتحكمًا من قبل المستخدم ولامركزية.

المصدر: Giphy.com

على عكس الإنترنت اليوم (Web 2.0) ، حيث يتم التقاط معظم القيمة التي يولدها مستخدموها (على سبيل المثال ، البيانات) من قبل المؤسسات الكبيرة مثل Meta و Google (الأنظمة الأساسية المركزية) ، يهدف Web 3.0 إلى إعادة قوة الإنترنت إلى قوتها. المستخدمين.

إن إعادة التحكم في بيانات المستخدم والخصوصية وتمكين ملكية الأصول الرقمية – مع تقليل مخاطر الاختراق – هم المستأجرون الذين يشكلون Web 3.0.

ككل ، ومع ذلك ، لا يزال النظام البيئي في تطور سريع ويجب القيام بأشياء رئيسية مثل التنظيم ، والحد من التقلبات ، والمزيد من تطوير البنية التحتية لاعتمادها على نطاق واسع.

من أين أتى الويب 3.0؟

يختلف إصدار الإنترنت اليوم اختلافًا كبيرًا عن الإصدار الذي تطمح Web 3.0 إلى إنشائه. في شكله الحالي ، تمتلك الشركات الفردية الكبيرة جزءًا كبيرًا من البنية التحتية للإنترنت ولا يمتلك مستخدموها البيانات التي ينشئونها. في الواقع ، فإن “المنتج” الرئيسي للإنترنت اليوم هو مستخدميها لأنهم ينشئون البيانات التي يتم استثمارها من قبل مالكي البنية التحتية للإنترنت.

وُلد Web 3.0 جنبًا إلى جنب مع آليات وروح شبكات العملات المشفرة و blockchain ، حيث يستفيد أولئك الذين يشاركون في تشغيل الشبكة من القيام بذلك من خلال المكافآت.

بدأت Bitcoin ، أول شبكة عملة مشفرة و blockchain في العالم ، هذا في عام 2009. ولكن إطلاق Ethereum في عام 2015 هو الذي مكّن Web 3.0 من الانطلاق.

اقرأ أكثر: 8 بدائل لـ Bitcoin – ماذا ستكون Bitcoin التالية؟

على عكس Bitcoin ، فإن Ethereum blockchain يمكّن مجتمعات المطورين من إنشاء برامج فوق blockchain ، تسمى التطبيقات اللامركزية ، أو Dapps. هذا يعني أنه يمكن بناء شركات بأكملها على تقنية لا يملكها كيان واحد.

ما يجعل هذه التطبيقات مميزة هو أن الواجهة الخلفية لها تستند إلى أشياء تسمى العقود الذكية. بمجرد النشر ، تعمل العقود الذكية من تلقاء نفسها ولا يمكن تغييرها. وهذا يخلق إحساسًا مشتركًا “بالثقة المبرمجة” بين أولئك الذين يستخدمون البرامج.

هذه “الثقة المبرمجة” وإدارة مثل هذه البرامج عبر الشبكات الموزعة هي الأسس التي تقوم عليها Web 3.0.

لماذا يصعب فهم الويب 3.0؟

قد يكون من الصعب فهم Web 3.0 لسببين أساسيين ، وفقًا لموسوف:

المصدر: Giphy.com

“يصعب فهم Web 3.0 لأن معظم الناس ربما لا يقضون وقتًا في التفكير في سباكة الإنترنت وكيفية عملها. من الصعب أن تفكر في سبب كونها ذات قيمة إذا لم تفهم كيف تعمل خدمات الإنترنت التي تستخدمها. توجد العديد من المشاكل والمخاطر في كيفية بناء الإنترنت اليوم ولكن هذه الأفكار مجردة.

“السبب الثاني هو أن الويب 3.0 أصبح مصطلحًا شاملاً ويمكن أن يعني شيئًا مختلفًا لأي شخص. يمكن أن تندرج Blockchains أو cryptocurrency أو NFTs أو Metaverse أو التمويل اللامركزي (De-Fi) أو حتى مجرد تطبيق اللامركزية لأي من بيانات الفرد تحت مظلة Web 3.0 “.

لماذا يجب أن تهتم بالويب 3.0

هناك العديد من جوانب هذه المساحة تستحق الفهم ، مع أهمية ثلاثة منها بشكل خاص لمستثمري اليوم:

1. الاقتصاد المبدع و NFTs

نظرًا لأن روح Web 3.0 تتمحور حول تمكين الأفراد من امتلاك وإدارة بياناتهم وأصولهم رقميًا بلا منازع ، فإنه يحول اقتصاد المبدعين من خلال NFTs (الرموز المميزة غير القابلة للاستبدال).

تسمح NFT للمبدعين والفنانين والموسيقيين واللاعبين وغيرهم بالقدرة على امتلاك الأصول الرقمية والتحقق منها بلا منازع. تم إنشاء الفن وأغلفة الألبومات والصور الرقمية وحتى لقطات من التغريدات على أنها NFTs. إنهم يمكّنون تسييل الإبداع بطرق لم يكن من الممكن القيام بها من قبل. كثير من الناس يصنعون البنك نتيجة لذلك. إذا كنت تعرف كيف تلعب المساحة ، فقد تكون هناك فرص كبيرة للمستثمرين.

اقرأ أكثر: الدليل الكامل لشراء أول NFT

من المسلم به أن NFTs قد اجتذبت انتقادات بشأن مستقبلها على المدى الطويل ، وقد تضرر الاهتمام بـ NFTs مؤخرًا بسبب عوامل الاقتصاد الكلي المتغيرة وتقلبات السوق المتدنية. ولكن مع تحقيق أرباح بلغت 5.4 + مليار دولار في عام 2021 من خلال مبيعات NFT ، فإن المزيد من الشركات – من اتحاد كرة القدم الأميركي إلى ماكدونالدز – تنبهت لذلك.

2. التمويل اللامركزي ، أو De-Fi

اعتبارًا من 14 يونيو 2022 ، تم تقييد أكثر من 79 مليار دولار في النظام المالي اللامركزي.

التمويل اللامركزي ، أو “De-Fi” ، هو الجانب المالي للويب 3.0 الذي يستفيد من blockchains والعملات المشفرة لتبادل وإقراض وكسب الفائدة من أصول التشفير. يتم تسهيل النظام البيئي من خلال المحافظ الرقمية المملوكة للأفراد والعقود الذكية ، ولا يعتمد على الأطراف المركزية مثل البنوك.

على سبيل المثال ، يمكن لملايين الأشخاص توليد مبالغ مذهلة من الفائدة (أعلى بكثير مما قد تحصل عليه في البنك من أموالك) على عملتهم المشفرة في De-Fi عن طريق إقراض ممتلكاتهم أو قفلها في برنامج يستخدم لتشغيل blockchain الشبكات (على غرار طريقة عمل السندات).

اقرأ أكثر: شرح إقراض العملات المشفرة (وكيفية الاستثمار فيه)

بينما ، لسوء الحظ ، كانت هناك العديد من الأمثلة الحديثة للانهيارات الكبيرة في De-Fi التي أدت حرفيًا إلى محو المليارات من القيمة (Terra و LUNA) ، لا يزال De-Fi أحد أكثر الجوانب إثارة في Web 3.0 ولديه القدرة على إحداث ثورة كاملة نظامنا المالي.

لا تزال الأيام الأولى ولا توجد لوائح واضحة حتى الآن للتحكم في هذه المنطقة عالية المخاطر ، ولكن إذا كنت مهتمًا بالجيل القادم من التمويل ، فابدأ في التعرف على De-Fi.

3. ميتافيرس

منذ إعادة تسمية Facebook إلى Meta Platforms ، كان الجميع يتحدث عن ماهية Metaverse وما يمكن أن يصبح.

بحلول عام 2024 ، من المتوقع أن يصل سوق metaverse إلى 800 مليار دولار ويتركز حول أشياء مثل الترفيه الافتراضي المباشر وألعاب AR / VR والشبكات الاجتماعية من الجيل التالي والمزيد. قد تصبح Metaverse وسيلة لكسب لقمة العيش من خلال ألعاب اللعب لكسبها مثل Axie Infinity أو Roblox.

اقرأ أكثر: كيف ستغير Metaverse المشهد المالي لدينا

المصدر: Giphy.com

نظرًا للإثارة حول الفضاء ، يصطف اللاعبون الكبار للمشاركة. أنشأت JP Morgan فرعًا في Metaverse. قام Ed Sheeran بالغناء في Metaverse. تم إغراق الملايين في عقارات Metaverse. تقوم شركة Warner Music بإعداد مكان للموسيقى الحية في Metaverse. وتقوم شركات مثل Nike و Gucci باستكشاف كيفية المشاركة. حتى ساتيا ناديلا ، الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft ، يتحدث عن كيفية قيام Metaverse بذلك تغيير طريقة عيشنا وتفاعلنا وعملنا.

لا أحد يعرف ما الذي سيصبح عليه Metaverse ، لكن مقدار الأموال التي تدخل فيه يجلب الكثير من الفرص. يمكن إنشاء مجموعة جديدة كاملة من الوظائف من خلال العمل على Metaverse. تقود NFTs والألعاب الطريق في تطبيقات Metaverse ولكن ليس من غير المعقول الاعتقاد أنه في يوم من الأيام ، يمكننا جميعًا المشاركة فيها بطريقة ما.

كيف تبدأ الاستثمار في Web 3.0

لأولئك الذين يتطلعون إلى البدء في الفضاء ، يقدم Mosoff النصائح التالية:

“أفضل طريقة لبدء التعرف على Web 3.0 هي اتباع مجتمع التشفير على Twitter والبحث في مشاريع blockchain المختلفة الموجودة هناك. بمجرد إجراء بعض الأبحاث ، احصل على فهم لكيفية عمل المحافظ واستثمر مبلغًا صغيرًا في عملة مشفرة أو مشروع NFT الذي تفهمه. سيساعدك هذا على تذوق تجربة الملكية. هناك الكثير من بورصات العملات المشفرة أو أسواق NFT للاختيار من بينها. بمجرد أن تغمس أصابع قدمك في الداخل وترى كيف تشعر ، يمكنك التعمق في التطبيقات الأكثر تعقيدًا. “

الصورة المميزة: optarc / Shutterstock.com

اقرأ أكثر:



[ad_2]

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.