How to protect your money from fraud, fees, and scams
تطبيقات الاندرويد

كيف تحمي أموالك من الاحتيال والرسوم والاحتيال

[ad_1]

نظرًا لانتقال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت أكثر فأكثر ، أصبح من المهم أكثر من أي وقت مضى معرفة الخطوات التي يجب اتخاذها لحماية أموالك من المحتالين والرسوم والاحتيال.

والخبر السار هو أنه مع توفر الحماية الصحيحة ، يمكن أن تكون أموالك أكثر أمانًا وأمانًا مما لو كانت في علبة القهوة أو تحت مرتبتك. كل ما تحتاج إلى معرفته هو كيفية إعداد ممارسات مالية آمنة وما الذي تبحث عنه. 

حماية أموالك

المصدر: Andrey_Popov / Shutterstock.com

المحتالون ، والرسوم المرتفعة ، وأسعار الفائدة الباهظة – هذه كلها أشياء يمكن أن تستنزف حسابك المصرفي قبل أن تعرف ما الذي أصابك. لكن ليس عليك السماح لهم بذلك. يمكنك بناء حصن من الأمان حول أموالك وتعلم كيفية تجنب عمليات الاحتيال بالإضافة إلى التكاليف غير الضرورية ، حتى تتمكن من الاحتفاظ بمزيد من أموالك لنفسك. 

احتيال

شاغلك الأساسي في تأمين أموالك هو الحماية من الاحتيال والسرقة والجرائم الأخرى. يمكن للتكنولوجيا أن تساعدك بالفعل على القيام بذلك ، إذا كنت تستخدمها بشكل صحيح (لا مزيد من كلمات المرور ABC123!).

عليك أيضًا أن تختار المؤسسات المالية التي تحمي عملائها بالفعل. تأكد من قراءة المراجعات قبل اختيار بنك أو شركة بطاقات ائتمان ، واختار شركة تتمتع بسمعة طيبة فيما يتعلق بالأمان.

عليك أيضًا أن تكون حريصًا حقًا لحماية نفسك من سرقة الهوية ، والتي تشمل حماية معلوماتك الشخصية.

اقرأ المزيد:  7 علامات تشير إلى أنك معرض لخطر سرقة الهوية

مصاريف

يمكن للرسوم أن تلتهم الكثير من أموالك. رسوم الإرسال ، رسوم الشراء ، رسوم كل شيء صغير. كلما تمكنت من تجنب الرسوم ونفقات الفائدة ، زادت أموالك الخاصة التي تحتفظ بها.

لا الحيل المطلوبة. كل ما عليك فعله هو معرفة الأدوات المتاحة لك ، والاستفادة منها. 

استخدم فقط البنوك المؤمنة من FDIC

تتمثل الخطوة الأولى في حماية أموالك في وضعها في بنك يعتني بها نيابةً عنك. استخدم فقط بنكًا مؤمنًا عليه من قبل مؤسسة التأمين الفيدرالية (FDIC). هذا يعني أنه بغض النظر عما يحدث للبنك ، فإن أموالك في أمان. البنك يذهب تحت؟ استقالة الرئيس التنفيذي؟ كويكب يضرب مقر البنك؟ لا تقلق ، أنت محمي.

FDIC هي وكالة أنشأتها الحكومة لحماية المستهلكين ودعم ثقة الأمريكيين في النظام المصرفي. في الأيام الخوالي ، إذا كان هناك تهافت على البنوك ، فهذا يعني أن الناس هرعوا إلى البنك لسحب أموالهم ، وقد لا يكون هناك ما يكفي للناس في الطابور. ولكن مع تأمين FDIC ، فأنت تعلم أنك ستتمكن دائمًا من الحصول على أموالك.

عندما يكون البنك مؤمنًا من قبل مؤسسة تأمين الودائع الفيدرالية ، فإن هذا يعني أن المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع تضمن استبدال الأموال التي لديك هناك ، وعادة ما يصل إلى 250 ألف دولار كحد أقصى لكل شخص.

خذ  Chime ، على سبيل المثال. إنه تطبيق مالي وبفضل FDIC ، التي هي عضو فيها (من خلال البنك الأم The Bancorp Bank أو Stride Bank NA) ، أموالك مضمونة حتى 250000 دولار.

البنك غير المؤمن عليه من قبل مؤسسة التأمين الفيدرالية (FDIC) هو الذي قرر عدم منح عملائه هذا التأمين الإضافي على أن أموالهم آمنة. إذا فشل هذا البنك ، فقد تذهب أموالك إلى الأبد.

إذا كان لديك بنك بالفعل ، فتحقق من أنه مؤمن من مؤسسة التأمين الفيدرالية (FDIC). إذا لم يكن لديك بنك حتى الآن أو كنت تفكر في التبديل ، فتحقق أولاً قبل التسجيل للحصول على حساب.

Chime Disclosure – Chime هي شركة تكنولوجيا مالية وليست بنكًا. الخدمات المصرفية وبطاقات الخصم المقدمة من بنك Bancorp Bank أو Stride Bank ، NA ؛ أعضاء FDIC.
لا يمكن أن تضمن 1Chime عندما يتم إرسال الملفات بواسطة IRS ويمكن توفير الأموال.
^ يعتمد الوصول المبكر إلى أموال الإيداع المباشر على الدافع

كيفية معرفة ما إذا كان البنك مؤمن عليه من قبل مؤسسة التأمين الفيدرالية

لمعرفة ما إذا كان البنك الذي تتعامل معه مؤمنًا على مؤسسة التأمين الفيدرالية (FDIC) ، اسأل ممثل البنك الذي تتعامل معه. يمكنك أيضًا البحث عن علامة FDIC في مبنى البنك ، أو التحقق من موقع البنك على الويب ، أو الاتصال بـ FDIC مباشرةً (877-275-3342) ، أو استخدام أداة البحث الخاصة بـ FDIC على موقعهم .

اختر بطاقة تحميك

كيف تحمي أموالك من الاحتيال والرسوم وعمليات الاحتيال - اختر بطاقة تحميك

المصدر: Pyatnitsky Andrey / Shutterstock.com

ليست كل بطاقات الائتمان هي نفسها. للحصول على أقصى قيمة والحفاظ على أمان حساباتك ، قم بالتسجيل للحصول على بطاقة توفر حماية رائعة من الاحتيال. إذا كنت ملتزمًا بحماية أموالك ، فهناك الكثير من البطاقات المتاحة بدون رسوم سنوية أيضًا.

من العدل إلى الائتمان الجيد

تعرف على المزيد
على موقع الويب الآمن

تتطلب بطاقة Capital One Platinum الائتمانية فقط ائتمانًا عادلًا / متوسطًا للموافقة عليها وليس لها رسوم سنوية. في حالة فقدان بطاقتك أو سرقتها ، اتصل ببساطة بـ Capital One للإبلاغ عنها. باستخدام بطاقة Mastercard هذه ، تبلغ مسؤوليتك عن الاحتيال 0 دولار – حتى أقل من الحد القياسي.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك حماية نفسك بطرق أخرى أيضًا. استخدم البوابة الإلكترونية المجانية أو تطبيق الهاتف المحمول لمعرفة رصيدك وتفاصيل الائتمان والمعاملات الأخيرة. يمكنك أيضًا الدفع عبر الإنترنت باستخدام أرقام بطاقات افتراضية ، والتي تحمي رقم بطاقتك الائتمانية الحقيقي. وباستخدام ميزة CreditWise ، يمكنك بسهولة التحقق من درجة الائتمان الخاصة بك والاشتراك في التنبيهات ليتم إعلامك على الفور إذا تغير أي شيء.

حسن الائتمان وما فوق

تعرف على المزيد
على موقع الويب الآمن

إذا كنت تعمل بجد لتحسين درجة الائتمان الخاصة بك ورفعتها إلى ما فوق 700 ، فستتوفر لك بعض البطاقات الجديدة التي تقدم المزيد من الامتيازات.

لا توجد رسوم سنوية على بطاقة ائتمان Capital One Quicksilver Cash Rewards  وهي متاحة للمستخدمين ذوي الائتمان الجيد (700 وما فوق). علاوة على ذلك ، تكافئك هذه البطاقة فعليًا على مشترياتك ؛ 1.5٪ كاش باك على جميع المشتريات. 

توفر بطاقة ائتمان Capital One Quicksilver Cash Rewards أيضًا مسؤولية احتيال بقيمة 0 دولار ، لذلك لن تكون في مأزق إذا كنت ضحية للاحتيال.

راقب حساباتك

بمجرد وضع أموالك في بنك مؤمن عليه من قبل FDIC ، من المهم أن تراقبها. تحقق من رصيد حسابك بانتظام ، وقارن معاملاتك بإيصالاتك. سيساعدك هذا في اكتشاف الأخطاء المصرفية والرسوم الاحتيالية وحتى السرقة. 

كيفية التحقق من حسابك

هناك عدة طرق مختلفة يمكنك من خلالها التحقق من حسابك المصرفي. طريقة رائعة للاشتراك في الخدمات المصرفية عبر الإنترنت. يمكنك عادةً القيام بذلك على موقع الويب الخاص بالمصرف الذي تتعامل معه ، أو يمكنك طلب المساعدة في إعداده في فرع بنك قريب. بمجرد قيامك بالتسجيل واستلام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصين بك ، انتقل إلى موقع البنك وقم بتسجيل الدخول. انقر فوق حسابك لرؤية المعاملات الأخيرة ورصيدك المصرفي الحالي. لاحظ أن بعض المعاملات لا تظهر على الفور ، لذلك إذا عدت للتو من المتجر ، على سبيل المثال ، فقد لا ترى هذه المعاملة منشورة حتى الآن. تحقق مرة أخرى لاحقًا أو في اليوم التالي.

يمكنك أيضًا التحقق من رصيدك المصرفي من جهاز الصراف الآلي ، أو المتابعة باستخدام دفتر الأستاذ أو السجل الورقي ، أو طلب رصيدك من الصراف المصرفي. ستوفر بعض البنوك أيضًا رقمًا يمكنك الاتصال به للاستماع إلى أحدث معاملاتك.

من المهم مراجعة حساباتك بانتظام حتى تعرف على الفور ما إذا كان هناك خطأ ما. إذا حصل المحتال على معلومات حسابك المصرفي ، فيمكنه إفراغ كل شيء ، لذلك تريد وضع حد لأي نشاط احتيالي في أسرع وقت ممكن.

سجل للحصول على تنبيهات الحساب

طريقة سهلة لمتابعة علامات التبويب في حسابك المصرفي هي الاشتراك في تنبيهات الحساب. يمكنك التسجيل ليتم إعلامك إذا انخفض رصيدك عن مبلغ معين ، أو إذا كانت هناك معاملة كبيرة. 

يمكنك تخصيص المبلغ بالدولار ، بحيث تحصل على رسالة نصية أو بريد إلكتروني في أي وقت ينشر البنك الذي تتعامل معه معاملة أكبر من 20 دولارًا ، على سبيل المثال (أو أيًا كان ما تختاره). أعددت حسابي لإخطاري بأي معاملات أكبر من دولار واحد ، والتي هي في الأساس جميعها ، لذلك أحصل على تذكيرات متكررة للتحقق من رصيدي والتأكد من عدم وجود عمل مضحك يحدث. 

اعتمادًا على البنك الذي تختاره ، قد تحصل على المزيد من ميزات الأمان التي تحمي أموالك. على سبيل المثال ،  Aspiration هي شركة بنك جديد تذهب إلى أبعد من ذلك. إنهم لا يقومون فقط بدورهم للمساهمة في القضايا الواعية اجتماعيا وبيئيا ، ولكنهم يستخدمون المصادقة متعددة العوامل على جميع الحسابات للحصول على طبقة إضافية من الأمان. لذلك إذا فقدت هاتفك أو تعرض حسابك للاختراق ، فإن المحتالين والمتسللين يواجهون صعوبة أكبر في اقتحامهم. بالإضافة إلى ذلك ، لديهم أنظمة متطورة في مكان تكتشف الوصول إلى الحساب المشبوه ونشاط الحساب غير المصرح به ، مما يساعدك على إيقاف المشاكل قبل أن تصبح ، حسنًا ، مشكلة.

احصل على VPN

قم بتأمين بياناتك المالية ومعلومات حسابك باستخدام VPN (الشبكة الافتراضية الخاصة). ستقوم VPN بتشفير حركة المرور الخاصة بك ، لذلك لا يستطيع المتسللون شم بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بك واقتحام حسابك. توفر شبكات VPN اتصالاً مباشرًا وآمنًا بتطبيق مؤسستك المالية أو موقع الهاتف المحمول ، مما يقلل من قدرة الوكلاء الخارجيين على سرقة هويتك وأخذ أموالك. يصبح نشاطك مجهول الهوية ولا يمكن تعقبه.

من المهم بشكل خاص استخدام VPN إذا كنت تستخدم شبكات Wifi العامة. يخلق استخدام الإنترنت العام موقفًا حيث تقوم بمشاركة معلومات مالية حساسة على نفس الشبكة مثل الغرباء العشوائيين الآخرين ، ولا يوجد أي تحديد لمن قد يكون غير صالح. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام VPN في المنزل للحصول على طبقة أمان إضافية. لا يزال يحمي نشاطك من لصوص الهوية.

نقل أموالك بعيدا عن متناول اليد

هناك طريقة أخرى لحماية أموالك وهي نقلها بعيدًا عن متناول اليد. إذا احتفظت بكل أموالك في حساب جاري للفواتير والمشتريات ، ففكر فيما إذا كان بإمكانك البدء في نقل جزء منها إلى حساب توفير منفصل. لا يؤدي هذا فقط إلى زيادة صعوبة الإنفاق عليك (مما قد يساعدك على تسريع مدخراتك) ، ولكنه يمكن أن يحمي أموالك في حالة السرقة أيضًا.

تخيل أن رقم بطاقة الخصم الخاص بك غير موجود في محطة وقود. إذا كان بعض أموالك في حساب توفير منفصل ، فسيتم حمايتها من الكاشطة ولن يتم محوها بضربة من الحظ السيئ.

اقرأ المزيد:  استخدام حسابات بنكية متعددة للتحكم في إنفاقك

تحقق من درجة الائتمان الخاصة بك في كثير من الأحيان

المصدر: أتمنى لك يومًا سعيدًا Photo / Shutterstock.com

هل تعرف درجة الائتمان الخاصة بك؟ ما لم تكن تبحث عنه ، قد لا تفعل ذلك. درجة الائتمان الخاصة بك تشبه نوعًا ما تقييم لمدى نجاحك في اقتراض الأموال وسدادها. تعتمد الكثير من الأماكن على درجة الائتمان الخاصة بك لاتخاذ قرارات بشأنك: شركات بطاقات الائتمان ، أو المقرضين ، أو أحيانًا شركات المرافق ، أو أصحاب العقارات الذين يرغبون في معرفة ما إذا كنت موثوقًا بها ، وقد يستخدمون درجة الائتمان الخاصة بك لمعرفة ذلك.

إذا كانت درجة الائتمان الخاصة بك مثل الدرجة ، فإن تقرير الائتمان الخاص بك يشبه بطاقة التقرير بالكامل. يعرض للمقرضين الصورة الكبيرة ، ويحتوي على جميع المعلومات حول سجل الاقتراض ، بما في ذلك العناوين السابقة والمقرضين وشركات بطاقات الائتمان والمزيد. يتغير تقرير الائتمان الخاص بك مع تغير سجلك الائتماني ، لذلك إذا حصلت على قرض سيارة ، أو فتحت بطاقة ائتمان جديدة ، أو سددت رصيد قرض ، فسوف ينعكس ذلك في تقرير الائتمان الخاص بك.

من المهم مراجعة تقرير الائتمان الخاص بك بشكل متكرر للتأكد من عدم وجود أخطاء أو أخطاء. وإذا استخدم أي شخص معلوماتك للحصول على ائتمان باسمك ، فسوف تكتشفه في تقرير الائتمان الخاص بك. 

اقرأ المزيد:  كيف يعمل الائتمان: فهم نظام الإبلاغ عن تاريخ الائتمان

كيف تتحقق من رصيدك

لقد قامت الحكومة الفيدرالية بحماية حقك في الاطلاع على تقرير الائتمان الخاص بك مجانًا مرة واحدة سنويًا من كل من مكاتب الإبلاغ الائتماني الرئيسية الثلاثة: TransUnion و Equifax و Experian. يمكنك زيارة موقع Annualcreditreport.com للحصول عليها. ستحتاج إلى تقديم القليل من المعلومات الشخصية للتحقق من هويتك وتنزيل تقريرك. يمكنك الحصول على الثلاثة دفعة واحدة ، أو يمكنك الحصول على واحدة مختلفة كل أربعة أشهر – إنه اختيارك.

يمكنك رؤية درجة الائتمان الخاصة بك في أماكن أخرى أيضًا. على سبيل المثال ، سيمنحك Credit Karma درجاتك الائتمانية من اثنين من مكاتب إعداد التقارير الائتمانية الثلاثة الرئيسية مجانًا – بقدر ما ترغب في التحقق منه. يمكنك استخدام درجة الائتمان هذه لمتابعة ائتمانك ومشاهدته ينمو بمرور الوقت وأنت تبني تاريخًا قويًا لسداد ديونك.

اعرف متى تستخدم الائتمان على الخصم

يخاف الكثير من الناس من بطاقات الائتمان ، وهذا أمر مفهوم تمامًا: إذا كنت لا تعرف كيفية استخدامها بشكل صحيح ، فيمكنك تراكم الكثير من الديون وتجاوز عقلك. تبدأ الفائدة في التضاعف ، وإذا لم تكن حريصًا ، فقد تنفق مئات أو آلاف الدولارات أكثر من اللازم.

من الأفضل استخدام بطاقتك الائتمانية فقط مقابل ما يمكنك دفعه نقدًا ، ثم سداد البطاقة بالكامل. ولا داعي للانتظار حتى وصول رصيدك إلى كشف حسابك الشهري أيضًا. يساعدك سداد بطاقتك على الفور على تجنب الفوائد على بطاقة الائتمان ، والتي يمكن أن تكون ضارة إذا لم يتم التحكم فيها. 

فلماذا تستخدم بطاقات الائتمان على الإطلاق؟ لماذا لا تلتزم ببطاقة الخصم المباشر؟ حسنًا ، من المهم أن تعرف أنه على الرغم من أن بطاقة الخصم الخاصة بك مرتبطة مباشرة برصيد حسابك الجاري ، فإن بطاقة الائتمان الخاصة بك ليست كذلك. بحيث يبني في طبقة من الحماية. إذا حدث شيء ما لبطاقتك الائتمانية ، فلن يستنزف حسابك المصرفي كما هو الحال إذا كانت بطاقة الخصم الخاصة بك.

علاوة على ذلك ، يوفر مصدرو بطاقات الائتمان قدرًا كبيرًا من الحماية في حساب بطاقتك الائتمانية. في حين أنك قد تكون في مأزق للحصول على المبلغ بالكامل إذا تم اختراق بطاقة الخصم الخاصة بك ، فأنت مسؤول فقط عن أول 50 دولارًا إذا حدث ذلك لبطاقتك الائتمانية. هذه حماية ضخمة. ومع ذلك ، يجب عليك الإبلاغ عن الاحتيال على الفور للاستفادة منه. (انظر أعلاه: مراجعة حساباتك بشكل متكرر). 

أخيرًا ، بمجرد حصولك على درجة ائتمان جيدة ، قد تكون مؤهلاً للحصول على بطاقة مكافآت. ثم تكسب بالفعل مكافآت لاستخدام بطاقتك الائتمانية بدلاً من ذلك. إذا كان بإمكانك سداد رصيدك بالكامل ، فقد يؤدي استخدام بطاقتك الائتمانية إلى استرداد نقودك أو خصومات على المشتريات أو حتى أميال طيران ونقاط فندقية – فقط لإجراء عمليات الشراء اليومية التي استخدمتها لوضع بطاقة الخصم الخاصة بك. 

ملخص

لا داعي للخوف من الخراب المالي من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وبطاقات الائتمان الخاصة بك. لكن عليك أن تعرف ما هي الضمانات المتاحة والاستفادة منها. تأكد من تنشيط تنبيهات الحساب ، وتعيين كلمة مرور آمنة ومصادقة متعددة العوامل ، والاشتراك في البنوك وبطاقات الائتمان التي ستساعد في حماية معلوماتك.

راقب تقارير الائتمان الخاصة بك ، وقم دائمًا بالإبلاغ عن أي نشاط غير مصرح به على الفور حتى تتمكن من الاحتفاظ بأموالك التي كسبتها بشق الأنفس في حسابك ، وليس محفظة بعض المحتالين.

اقرأ أكثر:

[إعلان_2]

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.