PayPal alternatives: 7 best online payment apps
تطبيقات الاندرويد

بدائل PayPal: 7 من أفضل تطبيقات الدفع عبر الإنترنت

[ad_1]

الآن وبعد أن الكثير من معاملاتنا المالية – سواء كانت التسوق أو دفع الفواتير أو مراقبة استثماراتنا – تتم عبر الإنترنت ، يمكن أن تجعل طريقة دفع قديمة الطراز ، مثل كتابة شيك أو سحب نقود من ماكينة الصراف الآلي ، تبدو قديمة بشكل يائس وغير مريح.

مع انتشار استخدام بطاقات الائتمان وبوابات التسوق عبر الإنترنت ، ظهرت أنواع مختلفة من أنظمة الدفع عبر الإنترنت. ربما تكون على دراية بواحد منهم على الأقل: PayPal.

لكن هناك أنظمة تجارة إلكترونية أخرى الآن. بعضها مصمم للمعاملات الأقل “رسمية” ، تلك التي لا تتم بين العميل والعمل التجاري وإنما بين الأصدقاء أو أفراد العائلة: يطلق عليهم أنظمة الدفع من نظير إلى نظير. البعض الآخر ينطوي على مدفوعات تجارية.

باستخدام تطبيقات الدفع هذه من نظير إلى نظير ، من السهل أن تدفع لشخص ما – سواء مقابل نصف عشاء مشترك ، أو حصتك من الإيجار ، أو لتذكرة الحفلة الموسيقية التي عرضت صديقتك بلطف أن تشتريها ببطاقتها الائتمانية – باستخدام أي شيء سوى هاتفك الذكي.

نظرة عامة على بدائل PayPal

 

دفع أفضل ل
فينمو جيل الألفية
ترانسفير وايز تحويل الأموال دوليًا
جوجل باي تحويل الأموال والقيام بالشراء
بايونير لحسابهم الخاص
ميدان أخذ مدفوعات الأعمال أثناء التنقل
شريط التكامل مع المتجر الإلكتروني
ProPay المدفوعات الدولية للشركات

 

فينمو

بدائل PayPal: أفضل 10 تطبيقات للدفع عبر الإنترنت - VenmoVenmo (شركة تابعة لـ PayPal) هو نظام دفع عبر الهاتف المحمول يحظى بشعبية كبيرة بين جيل الألفية. إنها محفظة رقمية تتيح للمستخدمين إرسال الأموال إلى جهات الاتصال الخاصة بهم . إنه شخصي إلى حد ما أيضًا. (يحتوي على موجز حيث يمكنك ترك تعليقات حول معاملة ، مثل منصة وسائط اجتماعية.)

مع Venmo ، يمكنك إرسال الأموال مجانًا من حسابك المصرفي ، ولكن إذا كنت تدفع بواسطة بطاقة الائتمان ، فهناك رسوم بنسبة 3 ٪ (مما يعني: لا تفعل هذا).

على الرغم من أن Venmo تم إنشاؤه في الأصل للاستخدام الشخصي ، فقد تعرفت عليه لأول مرة من قبل عميل أراد أن يدفع لي بهذه الطريقة. لقد اصطدمت بلعبة بربط حسابي المصرفي. الإيداعان اللذان أرسلوهما لم يستقروا في حسابي ، واستغرق الأمر بعض الوقت لتصويب ذلك ، لكن ذلك كان قبل عدة سنوات. كنت أستخدمه لدفع أجر لمربي الحيوانات الأليفة ومصفف الشعر على الهاتف المحمول خلال العام الماضي.

إحدى المشكلات التي وجدتها في الجانب التجاري للأشياء هي أنه لا يوجد خيار إكرامية. لقد اشتريت بعض منتجات الشعر من مصفف الشعر الخاص بي قبل أسبوعين واضطررت إلى طرح منتج الشعر عقليًا ، وحساب الحافة على جزء الحلاقة فقط ، ثم إضافة المنتج مرة أخرى – كل ذلك بينما انتظر المصمم الخاص بي بصبر لإنهاء الدفع. أنا لست جيدًا في الرياضيات تمامًا تحت الضغط ، لذا لم تسر الأمور على ما يرام.

احصل على Venmo لنظام iOS أو Android.

حكيم

بدائل PayPal: أفضل 10 تطبيقات للدفع عبر الإنترنت - TransferWiseهناك الكثير من التطبيقات التي تساعدك على تقسيم تكلفة البيتزا مع أصدقائك ، ولكن ماذا عن أصدقائك الدوليين؟  يساعد Wise ، المعروف سابقًا باسم TransferWise ، في ذلك. يمكنك إرسال الأموال إلى المستهلكين في 59 دولة ، مع إضافة عملات جديدة بشكل مستمر.

تم تصميم Wise  خصيصًا لأي دفع دولي  أو تحويل أموال تريد إجراؤه . عليّ فقط إدخال المبلغ الذي أريد إرساله بالدولار الأمريكي ، ثم اختيار عملة الطرف المستلم. هناك ، يظهر المبلغ الذي سأدفعه مقابل الرسوم الشهرية. هناك رسوم بنكية ورسوم حكيمة ، لكنها ضئيلة.

لإرسال 100 دولار أمريكي إلى أوروبا باستخدام حساب Wise الشخصي ، سأدفع 0.16 دولار كرسوم مصرفية / بطاقة خصم ، بالإضافة إلى 0.96 دولار رسوم وايز. قارن ذلك بـ 5 دولارات لكل رسوم معاملة للتحويل المصرفي الدولي الشخصي باستخدام مدفوعات PayPal. هذا وحده يجعل هذا ربما أفضل بديل لـ PayPal .

يدفع أعضاء الأعمال الحكماء رسومًا ثابتة قدرها 1.40 دولارًا لإرسال الأموال. في المقابل ، يتقاضى PayPal رسوم مدفوعات أعمال دولية بنسبة 1.50٪ بالإضافة إلى الرسوم القياسية (2.89٪ وما فوق).

لقد كنت فقط مستلمًا للدفع الحكيم ، لذلك كان علي التحقق من كيفية دفع شخص ما. الأمر بسيط جدًا – حسنًا ، بسيط مثل الدفع دوليًا على الإطلاق. ستحتاج إلى عنوان البريد الإلكتروني والاسم القانوني الكامل والعنوان البريدي للشخص. ستحتاج أيضًا إلى رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) للمستلم ، بالإضافة إلى نوع الحساب واسم وعنوان هذا البنك.

يحتوي الجانب التجاري في Wise على بعض الميزات المتقدمة ، بما في ذلك الفواتير والتوافق مع Stripe. ستدفع أيضًا رسمًا قدره 31 دولارًا لمرة واحدة لإعداد حسابك للخدمات المصرفية الدولية.

احصل على Wise لنظام iOS أو Android.

جوجل باي

بدائل PayPal: أفضل 10 تطبيقات للدفع عبر الإنترنت - GooglePayيتيح لك Google Pay إرسال الأموال من حسابك المصرفي أو GoogleWallet عبر Gmail مجانًا . ما عليك سوى البحث عن رمز $ عند إنشاء رسالة بريد إلكتروني وإدخال مبلغ المال الذي تريد إرساله. إذا كنت مثلي ، فأنت تقوم بالفعل بمعظم اتصالاتك عبر Gmail ، لذلك قد يؤدي ذلك إلى رفع Google Pay إلى أعلى قائمتك.

يعد الاشتراك في Google Pay أمرًا سهلاً إذا كنت تستخدم حساب Google الخاص بك في معظم تفاعلات عملك. عليك فقط تنزيل التطبيق وإضافة رقم هاتفك. تسحب Google تلقائيًا جميع جهات اتصالك المتكررة.

لا تختلف واجهة Google Pay كثيرًا عن واجهة Venmo. ما عليك سوى اختيار اسم من جهات الاتصال الخاصة بك وإدخال المبلغ الذي تريد دفعه. يمكنك أيضا إضافة ملاحظة.

إحدى الميزات التي أحبها في Google Pay هي أنه يمكنك بسهولة تقسيم المدفوعات مع الأصدقاء. ما عليك سوى النقر على “تقسيم مع الأصدقاء” من شاشة الدفع واختيار الأصدقاء من جهات الاتصال الخاصة بك. هناك أيضًا ميزة Scan QR Code التي ستجعل من السهل الدفع للأعمال التجارية التي تقبل Google Pay.

عند الحديث عن استخدام الأعمال ، فإن Google Pay لديه نفس الضعف الذي تعاني منه Venmo عندما يتعلق الأمر بالدفع للبائعين. سيتعين عليك معرفة الإكرامية وإضافتها إلى ما تدفعه. ولكن تم تصميم هذه التطبيقات لإبقاء الأشياء بسيطة قدر الإمكان ، لذلك هذا منتج ثانوي مؤسف.

احصل على Google Pay لنظام iOS أو Android.

بايونير

بدائل PayPal: أفضل 10 تطبيقات للدفع عبر الإنترنت - PayoneerPayoneer هو نظام دفع عبر الإنترنت وحل دفع من نظير إلى نظير يسمح لك بتحويل الأموال إلى أي شخص في أي مكان في العالم ، بالإضافة إلى إجراء عمليات شراء . توفر لك بطاقة Mastercard مسبقة الدفع يمكنك استخدامها في أي مكان تقبل فيه Mastercard.

بصفتي مستقلاً ، فأنا على دراية بشركة Payoneer من خلال مواقع مثل Upwork. الخدمة مفيدة ، ولكن إذا لم تكن مستقلاً ، فهناك خيارات أفضل. من الناحية المهنية ، ما يعجبني فيه هو أنه يمكنك إرسال طلبات الدفع للعملاء ويمكنهم الدفع لك مباشرة من خلال التطبيق.

Payoneer هو خيار رائع آخر للمستقلين الذين يعبرون الحدود الدولية بعملهم. لن تدفع أي رسوم على الأموال التي يرسلها عملاؤك إليك ، وإذا قمت بإرسال أموال ، فلا توجد رسوم طالما أن المستلم عضو في Payoneer. بخلاف ذلك ، ستدفع 3٪ على دفعة بطاقة الائتمان و 1٪ على تحويلات ACH.

ولكن ، من المحتمل ، إذا كنت تستخدم Payoneer ، فقد واجهتها على واحدة من العديد من الأنظمة الأساسية التي تستخدمها. Upwork هو المكان الذي رأيته فيه ، ولكنه أيضًا خيار دفع على Fiverr و Wish و Airbnb ، من بين العديد من الخيارات الأخرى. إذا كنت تدفع مقابل منتجات وخدمات على مواقع من هذا القبيل ، فقد يكون حساب Payoneer للاستخدام الشخصي مفيدًا ، ولكن بخلاف ذلك ، فهو في الغالب لأصحاب الأعمال الحرة وأصحاب الأعمال الصغيرة.

احصل على Payoneer لنظام iOS أو Android.

ميدان

بدائل PayPal: أفضل 10 تطبيقات للدفع عبر الإنترنت - سكويرلا تعمل كل الأعمال الشخصية في واجهة متجر بها سجل نقدي. تساعد Square في ذلك ، وتجهيز أصحاب الأعمال الصغيرة والعاملين لحسابهم الخاص بطريقة لتمرير البطاقة بسهولة . يتم توصيل القارئ بهاتف أو جهاز لوحي ، مما يسمح لك بقبول المدفوعات في أي مكان.

لقد ارتكبت خطأ عدم استخدام Square عندما كان لدي حدث شخصي حيث كنت بحاجة لقبول البطاقات قبل بضع سنوات. لقد استخدمت قارئ PayPal لأنني اعتقدت أن لدي حساب بالفعل لذا سيكون الأمر أسهل. لم يعمل swiper ، لذلك اضطررت إلى إدخال كل بطاقة ائتمان يدويًا. لقد كان مؤلما.

للحدث التالي ، طلبت قارئًا مربعًا ولم أنظر إلى الوراء أبدًا. إنه يعمل في كل مرة ، ويكون مفيدًا عندما يكون لديك مجموعة من العملاء يحملون بطاقات ائتمان. تختلف الرسوم من 2.6٪ + 0.10 دولارًا أمريكيًا للبطاقات التي تم تمريرها إلى 3.5٪ + 0.15 دولارًا أمريكيًا للمعاملات التي يتم إدخالها يدويًا ، لذلك في حين أنه قد يكون من المفيد أن تكون قادرًا على تمرير بطاقة ائتمان صديقك لسداد مقابل العشاء ، أحد التطبيقات المصممة من أجل من المرجح أن تكون المدفوعات الشخصية أفضل لذلك .

لكن Square ليس فقط لتلقي مدفوعات شخصية أثناء التنقل. يمكنك استخدامه كمتجر شامل لجميع مبيعات عملك. يمكنك إرسال الفواتير مباشرة من لوحة القيادة ، وإعداد بطاقات الهدايا التي تبيعها مباشرة من خلال موقعهم ، وحتى إجراء المبيعات على موقع الويب الخاص بك باستخدام النظام الأساسي الخاص بهم.

لكن ما يعجبني في Square هو أنه يمكنك أن ترى ، في لمحة ، إجمالي مبيعاتك اليومية. إذا كنت تجمع الأموال بانتظام من العملاء – شخصيًا أو عبر الإنترنت – فإن الوصول السهل إلى تقدمك يكون مفيدًا.

هل هو للاستخدام الشخصي؟ ليس صحيحا. يمكنك تمرير بطاقات أصدقائك باستخدام القارئ ، لكن الرسوم ستقتطع من كل ما تحصل عليه.

احصل على Square لنظام iOS أو Android.

شريط

بدائل PayPal: أفضل 10 تطبيقات للدفع عبر الإنترنت - Stripeهناك خيار آخر موجه نحو احتياجات الشركات الصغيرة وهو Stripe . يمكن دمج منصة الدفع مع متجرك عبر الإنترنت أو استخدامها بشكل منفصل عن طريق توجيه العملاء للدفع لك هناك .

Stripe للعمل. يمكنك استخدامه لإرسال الأموال إلى الأصدقاء ، لكن الرسوم تجعلها باهظة التكلفة. تبدأ الرسوم من 2.9٪ + 0.30 دولار لكل عملية شحن ناجحة للبطاقة. يمكنك أيضًا قبول المعاملات الدولية ، مع إضافة رسوم إضافية بنسبة 1٪ لكل معاملة.

لقد استخدمت Stripe لقبول المدفوعات من العملاء ، وأحببت عملية الاشتراك السهلة. إنها تتطلب التحقق من الهوية ، ولكن كل ما كان علي فعله هو التقاط صورة لرخصة قيادتي وإعداد مصادقة ثنائية لبدء قبول المدفوعات.

أكثر ما يعجبني في Stripe هو لوحة القيادة. عند تسجيل الدخول ، يمكنك أن ترى ، في لمحة ، مقدار ما حققته اليوم ، بالإضافة إلى نشاطك المالي على مدار الأيام السبعة الماضية. يمكنك أيضًا الاطلاع على أي نزاعات رفعها العملاء بشأن الرسوم السابقة.

نعم ، يمكنك إرسال الفواتير باستخدام Stripe ، وهكذا يتم الدفع لي مقابل ما أفعله. ولكن حيث يضيء Stripe حقًا في واجهة برمجة التطبيقات الخاصة به. يمكنك بسهولة إضافة Stripe إلى موقع الويب الخاص بك لبدء تلقي المدفوعات ، وفي الواقع ، إذا كنت تستخدم واحدة من أفضل خدمات استضافة الويب ، فربما ترى Stripe كخيار عندما تقوم بإعداد متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك.

يحتوي Stripe أيضًا على محطات وخيارات دفع عبر الهاتف المحمول. لست بحاجة إلى قارئ بطاقات لقبول المدفوعات الشخصية – ما عليك سوى وضع البطاقة أمام هاتفك وستلتقط الكاميرا المعلومات التي تحتاجها. إذا كنت تأخذ مدفوعات منتظمة أثناء التنقل ، فإن الأمر يستحق التفكير.

احصل على Stripe لنظام iOS أو Android.

ProPay

بدائل PayPal: أفضل 10 تطبيقات للدفع عبر الإنترنت - ProPayتقدم ProPay أدوات معالجة الدفع للشركات من جميع الأنواع. سواء كان عملك صغيرًا أو على الطريق أو عالميًا ، يمكنهم العمل معك.

ProPay مخصصة للأعمال التجارية الجادة في قبول المدفوعات أثناء التنقل . يمكنك تمرير البطاقات باستخدام قارئ بطاقات ProPay JAK ™. إذا لم تكن بالقرب من قارئ البطاقة ، فيمكنك إدخال المعلومات يدويًا. يمكنك أيضًا اختيار حفظ معلومات الدفع الخاصة بالعميل بشكل آمن لجعل الأمور تسير بسرعة أكبر في المرة التالية التي يشترون فيها منك.

أحد الأشياء التي أحبه في ProPay هو أنه يعمل حتى لو كنت غير متصل بالإنترنت. لقد قمت ببيع عناصر في المكتبات ومعارض الكتب ومعارض الحرف اليدوية وحتى في ساحة انتظار السيارات بعد الحدث. لست مضمونًا أن يكون لديك اتصال Wi-Fi أو حتى اتصال خلوي في جميع الأوقات ، وهذا التطبيق مفيد لذلك. يتم تسجيل المعاملة في المرة التالية التي تتصل فيها بالإنترنت.

بالنسبة للمدفوعات الشخصية ، هذا تطبيق آخر لن يساعدك كثيرًا حقًا. ولكن إذا كنت تعمل بالقطعة أو تعمل في مجال التسويق المباشر ، فهذا تطبيق رائع لمعالجة المدفوعات. 

بالنسبة للرسوم ، فهي تعتمد على نوع البطاقة المستخدمة والحساب الذي لديك. تبدأ الأسعار من 2.40٪ للمعاملات التي يتم تمريرها. يتم نشر مخطط السعر الكامل هنا .

احصل على ProPay لنظام iOS أو Android.

فوائد تطبيقات الدفع عبر الإنترنت

أولاً ، يمكن أن يساعدك في إلقاء نظرة على الميزات العامة لتطبيقات الدفع عبر الإنترنت. تسهل تطبيقات الدفع عبر الإنترنت على أي شركة مهما كان حجمها جمع الأموال من العملاء. تسهل تطبيقات الدفع من نظير إلى نظير تحويل الأموال إلى أصدقائك.

فيما يلي بعض الفوائد التي يجب مراعاتها:

  • سهولة الدفع للأصدقاء وأفراد الأسرة.
  • قم بتحويل الأموال من حسابك المصرفي إلى حساب شخص آخر ببضع نقرات.
  • قم بإعداد المدفوعات المتكررة للأصدقاء أو أفراد الأسرة.
  • تجنب حمل النقود معك.
  • تخطي الرحلة إلى ماكينة الصراف الآلي قبل الخروج مع الأصدقاء.
  • اقبل المدفوعات الآمنة للمنتجات أو الخدمات على موقع الويب الخاص بشركتك الصغيرة.
  • قم بإعداد نظام نقاط البيع في عمل تجاري حقيقي باستخدام الكمبيوتر اللوحي.
  • قبول المدفوعات أثناء التنقل باستخدام بطاقة الضرب.
  • توفير بديل للشيكات الشخصية ، والتي يمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر.

بعض هؤلاء لن يروق لك ، بينما البعض الآخر سيفعل ذلك. من خلال النظر في جميع الميزات المتنوعة المتاحة ، يمكنك البدء في تضييق نطاق ما تبحث عنه في تطبيق الدفع.

أفضل ميزات تطبيق الدفع

أثناء البحث عن تطبيقات الدفع ، هناك بعض الميزات التي يجب مراعاتها. قد لا تدرك حتى أنه يمكنك القيام ببعض هذه الأشياء باستخدام تطبيق دفع حتى ترى أحدها يقدمه كميزة. فيما يلي بعض الميزات التي قد تجدها مهمة في تطبيق الدفع:

  • مصاريف.  بالطبع ، نحب جميعًا أن يكون كل شيء بدون رسوم ، لكننا نعلم أن هناك تكلفة مرتبطة ببعض المعاملات المالية. أبحث عن تطبيق يحتوي على الأقل على خيار “أصدقاء” ، مما يتيح لي إرسال الأموال بدون رسوم إلى الأشخاص الذين أعرفهم شخصيًا. غالبًا ما يتعين عليك ربط حساب جاري للقيام بذلك ، على الرغم من ذلك ، نظرًا لأن التحويلات القائمة على بطاقة الائتمان ستتكبد عادةً رسومًا.
  • يغذي الاجتماعية.  هذا ليس شيئًا أبحث عنه ، ولكن مع مدفوعات نظير إلى نظير ، يجد البعض أن التحديثات الاجتماعية ذات قيمة. عندما تدفع لصديقك مقابل نصف تذاكر الحفلة الصيفية ، فإن هذا يتيح لجميع أصدقائك الآخرين معرفة ذلك.
  • حماية.  نعم ، يمكن أن تكون عملية التحقق مزعجة مع بعض هذه التطبيقات ، لكني أحبها. هذا يعني أن النظام الأساسي يأخذ الأمان على محمل الجد ، مما يعزز ثقتي بأن بياناتي المالية آمنة معهم.
  • إرسال إلى بريد إلكتروني.  تتيح لك بعض منصات الدفع من نظير إلى نظير إرسال بريد إلكتروني إلى شخص آخر باستخدام عنوان بريد إلكتروني أو معلومات من قائمة جهات الاتصال الخاصة بك. يمكنك حتى إرسال الأموال من خلال بعض تطبيقات البريد الإلكتروني والمراسلة بنقرة واحدة على الشاشة. لقد وجدت أن هذا مفيد عندما تتفاعل مع شخص ما حول الخطط القادمة. يمكنك إرسال حصتك من الأموال في نفس سلسلة الرسائل للتأكد من أن الشخص الآخر يراها.
  • وظائف الكل في واحد. تجمع بعض التطبيقات بين أفضل المدفوعات من نظير إلى نظير وعبر الإنترنت ، مما يتيح لك الدفع باستخدام نفس التطبيق. ستحتاج إلى تحديد الشركات التي تقبل الدفع بهذه الطريقة ، ولكن يمكن أن تكون طريقة سهلة لإدارة ميزانيتك.
  • قم بتوسيع خيارات الدفع.  تواجه الشركات المشكلة المستمرة المتمثلة في الحفاظ على الأشياء مريحة قدر الإمكان للأعمال. كلما زادت خيارات الدفع التي يمكنك تقديمها ، قل احتمال فقدان العملاء المحدودين في كيفية الدفع.
  • المدفوعات الدولية.  لقد فتح الإنترنت الأعمال التجارية للوصول إلى قاعدة عملاء دولية. تعد القدرة على قبول المدفوعات عبر عملات متعددة بأقل رسوم مكافأة ضخمة إذا كنت تريد أن تصبح عالميًا.
  • إذا كان عملك يستخدم برامج مالية ، فتحقق من عمليات الدمج. يمكن أن تساعدك القدرة على استيراد معلومات حول معاملاتك على البقاء على اطلاع بالأمور مع تقليل عبء العمل الخاص بك. 

ملخص

لا يتعين عليك افتراض عدم وجود بديل PayPal هناك. هناك العديد من الخيارات الموجودة الآن للتنافس مع PayPal.

ولكن مع عمليات الشراء السهلة عبر الإنترنت تأتي احتمالية الاحتيال أيضًا. حصلت Venmo على نصيبها العادل من حوادث الاحتيال ، والتي يمكن أن تكون عواقبها خطيرة للغاية. مع انتشار خدمات الدفع عبر الإنترنت ، عليك توخي الحذر الشديد في استخدامها – فقد تؤدي السهولة إلى الإهمال والاحتيال.

الميزات الرئيسية لكل نظام دفع عبر الإنترنت يجب مراعاتها هي: سهولة الاستخدام والرسوم والحماية من الاحتيال وأين وكيف يمكن استخدام النظام. لم يتم إنشاء جميع أنظمة الدفع على قدم المساواة.

اقرأ أكثر

[إعلان_2]

اترك ردا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.